كرة حديدية على شاطئ البحر تثير الذعر في اليابان 

كرة حديدية على شاطئ البحر في اليابان
كرة حديدية على شاطئ البحر في اليابان

عثرت اليابان على كرة حديدية ضخمة على أحد شواطئ البحر، مما أثار رعب الكثير، وجرف منطاد مثل الكرة الحديدية شاطئ إنشو قبالة ساحل المحيط الهادئ في مدينة هاماماتسو اليابانية هذا الأسبوع ، مما أثار تكهنات حول كونه بالونًا آخر "تجسسًا" ، أو جسم غامض.

 

ووفقًا لتقرير لصحيفة The Guardian، اعترفت السلطات بأنها ليست لديها أي فكرة عن ماهية الكرة التي يبلغ قطرها 1.5 متر، وكان يُخشى في البداية أنه قد يكون منجمًا ضالًا، ومع ذلك ، قام الخبراء بفحصها بالأشعة السينية ووجدوها مجوفة.

اقرأ ايضا|بـ«ألوان الطيف».. شاهد أجمل الجبال الملونة في العالم

وتم تطويق المنطقة وتم استدعاء خبراء المتفجرات للتحقيق في الكرة الغامضة، لكن التقارير تقول أنه لا تزال هناك فكرة غير واضحة عن ماهية الكرة ومن أين أتت.

 

وبحسب ما ورد أُرسلت صور الكرة إلى خبراء الدفاع اليابانيين لإجراء مزيد من التحقيقات، ومع ذلك ، فإن الكرة كانت على الشاطئ منذ حوالي شهر الآن ، وفقًا لأحد السكان المحليين المنتظمين هناك، حيث قال أحدهم «لقد كان هناك لمدة شهر، حاولت دفعها ، لكنها لن تتزحزح». 

 

وكانت هناك تكهنات بأن الكائن يشبه دعامة من سلسلة الأنيمي الشهيرة Dragon Ball ، بينما يعتقد البعض أنه جسم غامض سقط من السماء، يشير مقبضان مرتفعان على الكرة إلى أنه يمكن ربطها بشيء آخر. وقد دفع هذا البعض إلى الاعتقاد بأنه كان كائنًا عائمًا راسيًا فقد مرساة.

بالون الجاسوس

وفي 14 فبراير، زعمت اليابان أنها تشتبه بشدة في دخول ثلاثة بالونات تجسس صينية إلى مجالها الجوي بين عامي 2019 و 2021.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة أن البالون الصيني الذي تم رصده في مجالها الجوي في 28 يناير، والذي ادعت الصين أنه مجرد منطاد طقس، كان في الواقع جزءًا من برنامج تجسس أوسع يديره جيش التحرير الشعبي الصيني يستخدم لجمع المعلومات حول الأصول العسكرية، من دول أخرى بما في ذلك اليابان.